Blog

محمود رضوان يتعاون مع فريق “كايروكى ” بأغنيتين فى ألبومهم المقبل”ناس وناس”

د الشاعر محمود رضوان لوكالة أنباء ona أن الصدفة لعبت دورا كبيرا فى تقديم فريق “كايروكى” لأغنيتين من أشعاره بألبومهم “ناس وناس”،ا لمقرر طرحه 7أبريل المقبل.

رضوان قال أن ما يضيف لسعادته بالتعاون مع الفريق ،هو أعتقاده بصعوبثة تحويل قصيدته “والله ما عايز غير بيت” إلى أغنية، لكنه فوجىء بحماس المطرب أمير عيد لها ،عقب نشر خبر صحفى عن ترجمتها فى كتاب صادر باللغة الايطالية، تحت رعاية بابا الفيتكان عن الأسرة والبيت والحياة العائلية ،و شارك فيه عدد كبير من شعراء أوربا عموما وايطاليا تحديدا وكنت أنا العربي الوحيد فى اطار برنامج للتعاون الثقافي مع المؤسسة الإيطالية

للمزيد.

بالصور والفيديو.. عبدالرحمن رشدي مفاجأة كايروكي بالساوند كلاش

بعد الوصول لآخر جولة من جولات معركة الساوند كلاش بين شارموفرز وكايروكي، كشف كلا الفريقين عن "الوايلد كارد" الخاص به، ليقلب دفة اللعبة لصالحه، ليقرر الأخير الإعلان عن مفاجأته غير المتوقعة بظهور المطرب عبدالرحمن رشدي في أول إطلالة له على خشبة مسرح.
وتمكن "رشدي" على الفور من خطف انتباه الجمهور الذي تخطت أعداده الـ6 آلاف، بصوته القوى وأدائه العالي، ليكون بذلك آخر كروت كايروكي في الكلاش، بعد حرب استمرت خمس جولات تنافس فيها مع شارموفرز على الفوز بأعلى صيحات جماهيرية.
ليعطي الباند بذلك فرصة من ذهب لفنان شاب يظهر للوهلة الأولى على مسرح أكبر حدث غنائي في عالم المزيكا، في حين استعان منافسه بظهور فجائي لنجوم الأغنية الشعبية أوكا وأورتيجا

للمزيد

بالصور.. حفل ضخم لشارموفرز وكايروكى فى ساوند كلاش

فى حفل ضخم بالأمس بنادى بلاتينيوم بالتجمع الخامس أقيمت إحدى حفلات "ساوند كلاش" مهرجان الموسيقى العالمى، بحضور الآلاف من الجمهور مكان الحفل ويضم مسرحين معا، كل منهما لإحدى الفرق المشاركة فى المنافسة وهما "كايروكى" و"شارموفرز". قام كل فريق فى بداية الحفل بغناء 3 أغانٍ ثم بعد ذلك كل فريق يقوم بغناء أغنية والفريق الآخر أخرى. وضمن برنامج المنافسة يجب على كل فريق دعوة فنان لمشاركتهم الغناء فقدم كايروكى إحدى المواهب الجديدة ويدعى "عبد الرحمن رشدى"، أما فريق شارموفرز فقام بدعوة فريق 8%. كما حرص الفريقان "شارموفرز" و"كايروكى" على ختام الحفل بالغناء سويا على مسرح "شارموفرز" وسط صيحات الآلاف من الجمهور، وقام أعضاء الفريقين بالتقاط صورة جماعية للفريقين معا مع جمهور الحفل ليعلنوا عن نهاية واحد من أقوى حفلات اللايف فى منافسات "ساوند كلاش" بحضور جماهيرى ضخم. كما حضر الحفل الفنانة أروى جودة والقائمون على "ساوند كلاش". 
للمزيد 

After optimistic start at Tahrir Square, Cairokee now has the blues

Egyptian pop rock band Cairokee made their name in the wake of the 2011 revolution with songs such as Sout El Horeya (The Voice of Freedom), Matloob Zaeem (A Leader Is Wanted), Yalmidan (Oh You, The Square) and Ethbet Makanak (Stand Your Ground), all songs from their first album.

Read more: http://www.thenational.ae/arts-culture/after-optimistic-start-at-tahrir-square-cairokee-now-has-the-blues#ixzz30Yq0rucH 
 

Check out our Album Review on Rolling Stone

On their long-awaited third album (the title translates as A Wrong Turn, or Direction) the Egyptian indie rockers have actually taken a brilliant (and very right) new direction.

 

Click here to read more

Cairokee in the news

Check out Cairokee articles in the news